St charbel

Mission: 08- 05- 1828 مولده في بقاعكفرا 1828-05-16 عماده 1852-1851 سنة ابتداء أولى في ميفوق 1853-1852 سنة ابتداء ثانية في عنّايا 1853-11-01 نذره الأول في عنّايا 1859-1853 دروسه اللاّهوتية في كفيفان 1859-07-23 سيامته كاهنًا في بكركي 1875-1859 حياته في دير عنّايا 1875-02-15 دخوله المحبسة 1898-12-24 وفاته ودفنه في دير عنّايا 1899-04-15 فتح القبر وتغيير المدفن 1927-07-24 نقل الجثمان إلى مدفن ثالث وفيه محضر طبّي عن حالته 1950-02-25 فتح القبر وعرض الجثمان للزوّار، سنة مميّزة بكثافة العجائب حول قبره 1965-12-05 إعلانه طوباويًّا 1977-10-09 إعلانه قدّيسًا.

gofundme.com

Click here to support FIGHT WITH MICHELE organized by Michèle Hajal

gofundme.com Michele Hajal, a Lebanese young dietitian who has 24 years old, was diagnosed on January 2018 with Diffuse Large B-Cell Non-Hodgkin's Lymphoma Stage 4. She underwent a 4-month aggressive chemotherapy and had an excellent response. On July 2018, lymphoma relapsed again and the only option availab...

البابا فرنسيس

ماذا يقول البابا فرنسيس عن التصوير واستمعال الهواتف خلال القداس الإلهي؟
رسالة لكل كاهن ومؤمن يساهم بتحويل الكنيسة الى مسرح!

youtube.com

بِكتِفي تِسمَعني

St charbel's cover photo

St charbel's cover photo

Mazar Saint Charbel-Annaya

مسيرة اليوم ٢٢ الشهر / ١١/ ٢٠١٧ . رغم الطقس الماطر شارك عدد كبير من الؤمنين في مسيرة اليوم ( تصوير الأب شادي بشارة ) share video( معلومة بكل الشتويات بس تبلش المسيرة بيوقف الشتي وبس تخلص المسيرة بترجع عالشتي

[05/02/17]   رسالة مريم العذراء في مديوغوريه إلى ميريانا في ٢ أيّار ٢٠١٧

"أولادي الأحبّة، أنا أدعوكم إلى الصلاة، لا للطلب بل لتقديمِ التضحية – التضحية بأنفسِكم. أنا أدعوكم إلى إظهارِ الحقيقة والحبِّ الرحيم. وأصلِّي إلى ابني من أجلِكم، من أجلِ إيمانِكم الّذي يتناقصُ أكثر فأكثر في قلوبِكم. وأنا أتوسَّلُ إليه ليساعدَكم بالروحِ الإلهيّ، كما أرغبُ أيضًا في مساعدتِكم بروحي الأموميّة. يا أولادي، عليكم أن تكونوا أفضل. فوحدَهم الأنقياءُ والمتواضعون والممتلئون بالحبّ هم الّذين يُحافظون على العالم – فهم يُخلِّصون نفسَهم ويُخلِّصون العالم. يا أولادي، ابني هو قلب العالم. وينبغي أن تحبُّوه وتصلُّوا إليه، لا أن تخونوه مرارًا وتكرارًا. لذلك، أنتم، يا رُسُلَ حبّي، انشروا الإيمان في قلوبِ الناس بالمَثَلِ الّذي تُعطونه، وبصلاتِكم وبحبِّكم الرحيم. أنا إلى جانبِكم، وسأساعدُكم. صلُّوا من أجل رعاتِكم ليتحلَّوا بالمزيدِ من النور، فيتمكَّنوا من إنارةِ جميعِ الّذين يعيشون في الظلمة. أشكرُكم"

St charbel's cover photo

Medley Ya Maryyam
Performed by: Markos Dib
Arranged by: Gaby Loutfi
Recorded at: LG Studio
Photos credit goes to: Chris Ghafary
Video designed by: Richard Pharaon

اليوم علق على خشبة

Timeline Photos

Timeline Photos

Timeline Photos

[03/21/17]   التبشير الملائكي

- ملاك الربّ بشّر سيدتنا مريم العذراء. فحَبـِلَت من الروح القدس.
(السلام عليك يا مريم...)

- قالت مريم للملاك: ها أنا أمةُ الربّ. فليكن لي حسب قولك.
(السلام عليك يا مريم...)

- الكلمةُ صار جسدًا. وحلَّ بيننا.
(السلام عليك يا مريم...)

تضرّعي لأجلنا يا والدة الله القدّيسة لكي نستحقّ مواعيد المسيح.

صلاة: نسألك أللهمّ، أن تُهطل نعمتك على عقولنا، حتّى أنّنا نحن الذين عرفنا، تجسّد المسيح إبنك ببشارة الملاك، نبلغ بواسطة آلامه وصليبه، إلى مجد القيامة بالمسيح ربّنا، آمين.

Timeline Photos

[03/20/17]   *الاثنين الرابع من الصوم الكبير*

🙏🏼 *إنجيل القدّيس لوقا*
45-37:9

فيمَا يَسُؤعُ وتَلاميذُهُ نَازِلُونَ مِنَ الجَبَل، لاقَاهُ جَمعٌ كَثِير. وإِذا رَجُلٌ مِنَ الجَمعِ صَرَخَ قَائِلاً: «يا مُعَلِّم، أَرجُوك، أُنظُر إِلَى ٱبنِي، لأَنَّهُ وَحيدٌ لي! وهَا إِنَّ رُوحًا يُمسِكُ بِهِ فَيَصرُخُ بَغتَةً، وَيَهُزُّهُ بِعُنفٍ فَيُزبِد، وَبِجَهدٍ يُفارِقُهُ وهُوَ يُرضِّضُهُ. وقَد رَجَوتُ تَلامِيذَكَ أَن يُخرِجُوهُ، فَلَم يَقدِرُوا!».
فَأَجَابَ يَسُوعُ وقَال: «أَيُّهَا الجِيلُ المُلتَوِي غَيرُ المُؤمِن، إِلى مَتَى أَكُونُ مَعَكُم وَأَحتَمِلُكُم؟ قَدِّمِ ٱبنَكَ إِلى هُنَا».
ومَا إِنِ ٱقتَرَبَ الصَّبِيُّ حَتَّى صَرَعَهُ الشَّيطَان، وَهَزَّهُ بِعُنف. فَزَجَرَ يَسُوعُ الرُّوحَ النَّجِس، وأَبرَأَ الصَّبِيّ، وَسَلَّمَهُ إِلى أَبِيه. فَبُهِتَ الجَمِيعُ مِن عَظَمَةِ الله.
وفِيمَا كَانُوا جَمِيعًا مُتَعَجِّبِينَ مِنَ كُلِّ مَا كَانَ يَعمَلُهُ يَسُوع، قالَ لِتَلامِيذِهِ: «وَأَنتُمُ ٱجعَلُوا هذَا الكَلامَ في مَسَامِعِكُم: فَٱبنُ الإِنسَانِ سَوفَ يُسلَمُ إِلَى أَيدِي النَّاس».
أَمَّا هُم فَمَا كَانُوا يَفهَمُونَ هذَا الكَلام، وَقَد أُخفِيَ عَلَيهِم لِكَي لا يُدرِكُوا مَعنَاه، وَكَانُوا يَخَافُونَ أَن يَسأَلُوهُ عَنهُ.

🙏🏼 *تعليق على الإنجيل*: إسحَق السريانيّ (القرن السابع)، راهب في نينوى بالقرب من الموصل في العراق الحاليّ وقدّيس في الكنائس الأرثوذكسيّة

*أحاديث نسكيّة، السلسلة الأولى، الرقم 72*

*_«أَيُّهَا الجِيلُ المُلتَوِي غَيرُ المُؤمِن، إِلى مَتَى أَكُونُ مَعَكُم وَأَحتَمِلُكُم؟ قَدِّمِ ٱبنَكَ إِلى هُنَا»_*

*إنّ الإيمان هو باب الأسرار*. ما تمثّله *الأشياء المحسوسة بالنّسبة لأعين الجسد*، يقابله *الإيمان بالنّسبة لأعين النّفس الخفيّة*. يقول الآباء -ولكلّ منهم رؤيته الخاصّة في هذا المجال- أنّه كما *لجسدنا عينان، كذلك لدينا عينان روحيّتان لنفسنا*.
فبواسطة *العين الأولى* نرى *أسرار مجد الله المخفيّ في كائنات خلقه*، أي *قوّته وحكمته وعنايته الإلهيّة الأبديّة* الّتي تحيطنا والّتي نفهمها حين *نستدرك عظمة الله* الّتي يُسيِّرنا من عُلاهَا. وبواسطة العين نفسها، *نتأمّل أيضًا القوّات السّماويّة والملائكة*، "نُظَرائِنا في الخدمة" (راجع رؤ 22: 9).
غير أنّنا، بواسطة *عين الإيمان* الأُخرى، سنتأمّل *مجد طبيعة الله المقدَّسة*، حين يسمح بأن يُدخلنا إلى *قلب أسراره الرّوحيّة ويفتح أذهاننا على محيط الإيمان الشّاسع*.

Timeline Photos

Timeline Photos

" دَنَتْ مِنْ وراءِ يسوع، وَلَمَسَتْ طَرَفَ رِدائِهِ، وفَجأَةً وقَفَ نزفُ دَمِها. " (لوقا 8 / 44)
تأمّل: أتأَمَّلُ في هذا الأحدِ المُبارَك، بِلَمْسَةِ الرّب ّالمُحَرِّرَة والمُخَلِّصَة الّتي تُبْرِئ كلَّ جُرحٍ وتُحَوِّلُ كلَّ عُقْمٍ إلى خُصوبَةٍ تَشهَدُ لِلحياةِ والرَّجاء.

"إِنْ شِئْتَ فَأَنْتَ قَادِرٌ أَنْ تُطَهِّرَنِي!"( مرقس 1 \ 40)

اليوم، إفتح أذنيك لتسمع يسوع قائلًا :"قد شئت فابرأ"، لأنّ محبّته هي الوحيدة القادرة على شفائك، فتصبح شاهدًا له بإصغائك لصراخ أخيك.

Timeline Photos

يا رَبَّ القُوّات
مِنَ اللّيتورجيَّة البيزَنطيَّة في زَمَنِ الصَّوم
توزيع وأداء: ماركوس ديب
إيصون: جميل اندراوس
تسجيل استديو: LG
تصوير فوتوغرافي: كريس غفري
تصوير وإخراج: شادي الهبر
© C&C PROduction 2017

Timeline Photos

MTV Lebanon News

لماذا وكيف يصنع #مار_شربل الأعاجيب؟ الجواب في هذا الفيديو
#من_زمن_القداسة
Jean Nakhoul

St charbel's cover photo

البابا فرنسيس

الخرزة الزرقاء والعين والكفّ... رموز شيطانية !

هناك الكثير من العادات الشعبية التي نعملها من غير أن نأخذ بعين الإعتبار أبعادها الروحية ونتائجها السلبية على حياتنا الروحية والاجتماعية والمهنية.
هل فكّرتم يوما لماذا لون الخرزة أزرق؟ وما هو السرّ الذي يكمن وراء العين والخرزة الزرقاء؟ لماذا يُعلّق الكثير من الناس خرزة زرقاء فوق أبواب بيوتهم وفي دكاكينهم ومحلاتهم التجارية وفي سياراتهم وعلى ثياب الأطفال الرُضَّع ؟؟

الخرزة الزرقاء أصلها وثني، وهي ترمز الى شيطان (عفريت) لونه أزرق و له عينٌ واحدة! جذور هذه البدعة يعود الى عصر الحضارة البابلية القديمة الوثنية، وجاءتنا عن طريق المشعوذين والسحرة أتباع الشيطان - عدوّ الخير، الذي يُعلّم أتباعه طرقاً وأساليب تجعله يدخل البيوت من أبوابها بطرق سهلة تبدو جميلة. والانسان قد يتقبّل بسرعة مثل هذه الأشياء، و خاصّة اذا كانت للزينة أو للحماية (كما يعتقد البعض)، الشيطان يزرع في بيوتنا ومحلّاتنا هذه البدعة منذ قديم الأيام وعلى مدى العصور وبأشكال مختلفة حتى يومنا هذا ليُبعد البشر عن الحقّ. الناس الذين يعيشون في الأرياف وخاصة في العراق هم أكثر الناس استعمالاً للخرزة الزرقاء لأنهم ينحدرون من البابليين القدماء.

لماذا تُعلّق العين الزرقاء بالذات على عتبة باب البيت ؟

لأن الشيطان يريد أن يُقلّد أعمال الرب ويحلّ محلّه في حياتنا. فبدلاً من أن يكون الصليب مُعلّقاً على الباب والرب يقرع عليه، نُعلّق العين الزرقاء فيكون الشيطان هو القارع، ((كما أن العين الزرقاء فوق عتبة الباب تعني أن عين ابليس على هذا البيت وعلى أهله)).
وعندما نسمح لعين ابليس أن تكون على بيتنا بدلاً من عين الرب علينا، فلا نستغرب من العواقب الوخيمة، لأن الشيطان قد سيطر على أدمغتنا وعطّل العقل عن العمل الروحي والتفكير في الامور الالهية. فلا يعرف الدماغ الراحة أثناء النوم وقد نرى باستمرار أحلاماً مزعجة وكوابيس، وتكثر الأمراض في البيت، ويعمّ القلق النفسي والإضطرابات والخلافات العائلية داخل البيت الواحد، بين الزوجين، وبين الأولاد والآباء، وتظهر أحياناً في البيت رؤى روحية مخيفة!! وهناك الكثير الذي قد يحصل بسبب وجود هذا الصنم والرمز الشيطاني في بيوتنا من حيث لا ندري.

لماذا الأطفال الرضّع بالذات يُهدى لهم مثل هذه الهدية وتُعلّق على ملابسهم ؟

لكي يُصبحوا بحوزة الشيطان منذ الطفولة فيسهل عليه تطويعهم والسيطرة عليهم مدى حياتهم. هناك شيء بالغ الأهمية يجب الانتباه له، حيث يُباع في بعض الأماكن أيقونات تشتريها الناس كهدايا. والأيقونة عبارة عن صورة للسيد المسيح خلفيتها دائرة معدنية أكبر من الصورة، وخرزة زرقاء فوق الصورة وأخرى تحتها، وثلاثة صلبان مُعلّقة تحت الدائرة وخرزة زرقاء فوق كل صليب.
يريد الشيطان أن تكون سيطرته فوق المسيح، ففي الخرزة فوق صورة المسيح يقول أنا ملك السماء، والخرزة تحت الصورة، أنا ملك الارض، والخرزات فوق الصُلبان الثلاثة أنا الغالب والصليب هو المغلوب!

هذا هو جهلنا الذي يستغلّه ابليس حتى في عمل رموزنا الدينية فيدنّسها ويدنّس أجسادنا التي هي هياكل الروح القدس، ولهذا نرى كثير من الناس في ضياع وظروف حياتية واجتماعية ومهنية سيئة ومشاكل وهموم وأمراض، لأننا من غير أن ندرك اننا جعلنا من الحجر/ الخرزة الزرقاء صنماً اعتمدنا عليه في حمايتنا فصار لنا "اله" بدلاً من ربّ المجد يسوع المسيح.
فلنطرد هذا الشيطان من بيوتنا، ونتحرّر من العادات الموروثة من الوثنية، ولنضع بدلاً من الكفّ والخرزة الزرقاء الصليب المقدس وأيقونات السيد المسيح والسيدة العذراء والقديسين، لكي تكون حياتنا دوماً تحت أنظار الرب الذي أحبّنا وافتدانا بموته على الصليب.

الأب رومانوس حداد

St-Joseph

رسالة السيدة العذراء في 2 شباط 2017 في مديوغوريه للرائية ميريانا

“أولادي الأحبّة،
أنتم الّذين تَسعَون جاهِدين لِتُقدِّموا كلَّ يومٍ من أيّامِ حياتِكم لابني، أنتم الّذين تُحاوِلُون العيشَ معه، أنتم الَذين تُصَلُّون وتُقدِّمُون التضحيات، إنّكم الأملُ في هذا العالمِ المُضطرِب. أنتم أشعَّةُ نورِ ابني – إنجيلٌ حيّ، وأنتم رُسُلِي الأحبّاء، رُسُلُ الحبّ.
إنَّ ابني معكم. إنّه مع الّذين يُفكِّرُون فيه – الّذين يُصّلُّون. ولكنّه، كذلك، يَنتظِرُ بِصَبرٍ أولئك الّذين لا يَعرِفُونه.
لذلك، أنتم، يا رُسُلَ حبِّي، صَلُّوا من القلب وأَظهِرُوا بأعمالِكم حبَّ ابني. هذا هو الأملُ الوحيدُ بالنسبةِ إليكم، وهو أيضًا الطريقُ الوحيدُ إلى الحياةِ الأبديّة.
أمّا أنا، بِصِفَتِي أُمًّا، فإنّي هنا معكم. إنَّ صلواتِكم المُوجَّهة إليّ هي بالنسبة لي أجملُ ورودِ الحبّ. ولا يَسَعُني إلاَّ أن أكونَ حيث أشتَمُّ عِطرَ الورود. هناك أمل.
أشكرُكم.”

St-Joseph

رسالة مريم العذراء في مديوغوريه إلى العالم في 25 كانون الثاني 2017 للرائية ماريا

“أولادي الأحبّة،
اليومَ أدعُوكم إلى الصلاةِ من أجلِ السلام: السلامِ في قلوبِ البشر، السلامِ في العائلات والسلامِ في العالم.
الشيطانُ قويّ، وهو يريدُ أن يجعلَكم تتمرّدون جميعًا على الله، وأن يُعيدَكم إلى كلِّ ما هو بشريّ، ويُدمِّرَ في القلوب كلَّ شعورٍ تجاهَ الله وتجاهَ أمورِ الله.
أنتم، يا صغاري، صلّوا وكافِحوا في وجهِ المادّيّة والحداثة والأنانيّة، الّتي يعرُضُها العالمُ عليكم. صغاري، قرِّروا لِلقداسة، وأنا وابني يسوع نتشفّعُ لكم.
أشكرُكم على تلبيتِكم ندائي.”

Want your place of worship to be the top-listed Place Of Worship in Annâya?

Click here to claim your Sponsored Listing.

Videos (show all)

Location

Category

Address


Annâya
Other Religious Centers in Annâya (show all)
Tombeau Saint Charbel - ضريح القديس شربل Tombeau Saint Charbel - ضريح القديس شربل
Lebanon
Annâya, +961

القديس شربل شفيع لبنان و العالم